Adsterra

7/13/2021

الصين المغرب تصنيع لقاحات لمواجهة الأزمات الصحية

 

قال سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط ، لي تشانغلين ، إن اتفاقيات تصنيع اللقاحات مع التعاون المغربي الصيني تعزز العلاقات بين البلدين والشراكة الاستراتيجية التي وقعتها بكين والرباط في عام 2016. قال السفير الصيني إن جائحة فيروس كورونا يجبر على التضامن العالمي ، مشيرا إلى أن الصين تعقد اتفاقيات مع دول عالمية ، لا سيما الدول النامية والأفريقية ، منذ شهور للعمل معا للتغلب على الأزمة الصحية. وأشاد الدبلوماسي الصيني بالتعاون بين الرباط وبكين خلال محطة إدارة وباء كورونا ، مضيفا أنه كان هناك تعاون صيني مغربي منذ أن بدأ الفيروس في "ووهان" ، بدءا بإرسال مساعدات طبية إلى المملكة وعقدها الافتراضي. اجتماع بين خبراء صينيين ونظرائهم المغاربة حول كيفية مكافحة الفيروس. تبادل الخبرات بين البلدين. وأكد السفير الصيني أن بلاده سترافق المغرب في مشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19 ولقاحات أخرى من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات ، وأكد أن الصين سعيدة للغاية بتحقيق هذا المشروع الكبير مع المملكة. المغرب. وأضاف المسؤول الصيني أنه بعد أسابيع أو شهور قليلة ستكون هناك رؤية كاملة لتفاصيل هذا المشروع الذي يأتي نتيجة شراكة بين القطاعين العام والخاص. وأوضح المصدر نفسه أن هذا المشروع هو نوع جديد من التعاون الذي تدخله الصين مع دولة أفريقية ، مضيفًا أنه أجرت سلسلة من الاتصالات واللقاءات مع المسؤولين المغاربة ، حيث تم الاتفاق على أن العلاقات بين البلدين من حيث العلاقات. من القارة الأفريقية. يهدف مشروع إنتاج اللقاح في المغرب إلى فتح طاقة أولية لإنتاج 5 ملايين جرعة من لقاح مضاد لـ Covid-19 شهريًا على المدى القصير ، قبل مضاعفة هذه السعة تدريجياً على المدى المتوسط. سيقوم المشروع بتعبئة استثمارات إجمالية قدرها 500 مليون دولار أمريكي. إشارة الانطلاق لهذا المشروع هي امتداد للمكالمات الهاتفية يوم 31 أغسطس 2020 بين الملك محمد السادس. وشي جين بينغ ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.


قال ليو جينغشين ، الرئيس والمدير العام لمجموعة سينوفارما ، إن اتفاقية تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19 بين المغرب وشركة سينوفارما الصينية ستدعم بشكل كبير الوقاية والسيطرة في المملكة.
وأضاف المسؤول الصيني في بيان سابق أن هذا المشروع له أهمية كبيرة وسيعزز صمود النظام الصحي للمغرب وشعوب إفريقيا ويعزز الصداقة الصينية المغربية بشكل كبير.
قال رئيس مجموعة سينوفارم ، شركة اللقاحات العملاقة ، إن العلاقات بين البلدين تطورت على مستوى عالٍ منذ بداية الشراكة الاستراتيجية بين الصين والمملكة المغربية في عام 2016 ، مشيرا إلى: أن مجموعته حققت تعاونا جيدا مع الحكومة والمؤسسات المغربية في مجال البحث والتطوير للقاح. نتيجة لذلك ، قدم المغرب لشركة Sinopharm دعماً قوياً ومساعدة لا تقدر بثمن في التجارب السريرية في الخارج.

No comments:

Post a Comment

الصين المغرب تصنيع لقاحات لمواجهة الأزمات الصحية

  قال سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط ، لي تشانغلين ، إن اتفاقيات تصنيع اللقاحات مع التعاون المغربي الصيني تعزز العلاقات بين البلدين والش...